فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ادارة التحول الرقمي تطوير نظام التدريب والتطوير المهني للمدربين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ضوء تطبيق ادارة التحول الرقمي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 79-140]
  • استخدام مبادئ نظرية "تريز" TRIZ استخدام مبادئ نظرية "تريز" TRIZ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 520-538]
  • استراتيجيات المواجهة الصدمة غير المباشرة وعلاقتها باستراتيجيات المواجهة لدى الكادر الصحي العاملين على رعاية مرضى كورونا المستجد بمدينة الرياض [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 457-519]
  • استراتيجية حل المشکلات فعالية برنامج باستخدام استراتيجية حَـلّ المشکلات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى أطفال الروضة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 579-640]
  • الاتجاه نحو التعلم المدمج فاعلية نمط التعلم المدمج المرن على تنمية مهارات استخدام مصادر التعلم الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 1-62]
  • الاحتياجات التدريبية استخدام برنامج Office Mix في تنمية الکفايات الإبداعية اللازمة لأداء معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 137-186]
  • الاحتياجات التدريبية المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية. [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 539-580]
  • الاحسان الإحسان عند الإمام العز بن عبد السلام وتطبيقاته التربوية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 215-235]
  • الأداء اللغوي الشفهي تنمية الأداء اللغوي الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام مدخل الخبرة اللغوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 264-322]
  • الادمان السلوک التوکيدي لدى مدمني الحشيش والکبتاجون دراسة وصفية مقارنة مطبقة على نزلاء مجمع إرادة للصحة النفسية في مدينة حائل [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 162-222]
  • الأمن الفکري تصور مقترح لتعزيز الأمن الفکري قائم على الحوار الرقمي وتطبيقات الذکاء الاصطناعي في ضوء بعض التجارب الدولية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 793-838]
  • الأنشطة الطلابية دور الانشطة الطلابية في تنمية الوعي بالمشکلات البيئية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 187-212]
  • التجارب العملية تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 451-520]
  • التحديات الفکرية بعض التحديات الفکرية التي تواجه الخطاب الدعوى المصري الراهن وسبل التغلب عليها [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 82-214]
  • التحصيل فاعلية المنصة التعليمية Edmodo في تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية لدى طالبات الصف الثاني متوسط [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 409-450]
  • التخطيط بحث في النماذج الرياضية ودورها في التخطيط التربوي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 63-93]
  • التدفق بحث في النماذج الرياضية ودورها في التخطيط التربوي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 63-93]
  • التربوي بحث في النماذج الرياضية ودورها في التخطيط التربوي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 63-93]
  • التربية الإحسان عند الإمام العز بن عبد السلام وتطبيقاته التربوية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 215-235]
  • التربية القيمية للطفل التربية القيمية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 921-1013]
  • الترکيبة الاجتماعية الترکيبة الاجتماعية للمجتمع المصري وعلاقتها بالهجرة غير الشرعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 314-334]
  • التعلم توظيف تقنيات التعلم التکيفي المقلوب في تدريس مقرر الهندسة لتنمية بعض أبعاد الکفاءة الرياضية لدي طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 94-115]
  • التعلم الکيفي تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية لتنمية مهارات البرمجة لدي طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 254-316]
  • التعليم عن بعد مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 516-578]
  • التکيفي توظيف تقنيات التعلم التکيفي المقلوب في تدريس مقرر الهندسة لتنمية بعض أبعاد الکفاءة الرياضية لدي طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 94-115]
  • الجامعة الوظيفة الثالثة للجامعة بين الواقع والمأمول [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 678-711]
  • الحشيش السلوک التوکيدي لدى مدمني الحشيش والکبتاجون دراسة وصفية مقارنة مطبقة على نزلاء مجمع إرادة للصحة النفسية في مدينة حائل [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 162-222]
  • الحوار الرقمي تصور مقترح لتعزيز الأمن الفکري قائم على الحوار الرقمي وتطبيقات الذکاء الاصطناعي في ضوء بعض التجارب الدولية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 793-838]
  • الخطاب الدعوي بعض التحديات الفکرية التي تواجه الخطاب الدعوى المصري الراهن وسبل التغلب عليها [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 82-214]
  • الدراسات العليا المشکلات الإدارية والأکاديمية بکلية الدراسات العليا - جامعة الأزهر، وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية) [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 589-677]
  • الذکاء الاصطناعي تصور مقترح لتعزيز الأمن الفکري قائم على الحوار الرقمي وتطبيقات الذکاء الاصطناعي في ضوء بعض التجارب الدولية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 793-838]
  • الرغبة في التعلم تصميمين لنمط الابحار (الخطي/ الشبكي) في نظام إداراة التعلم الالكتروني وأثرهما علي تحقيق نواتج التعلم المعرفية وتحسين الرغبة في التعلم الإلكتروني لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 273-402]
  • الرياضية بحث في النماذج الرياضية ودورها في التخطيط التربوي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 63-93]
  • الرياضية توظيف تقنيات التعلم التکيفي المقلوب في تدريس مقرر الهندسة لتنمية بعض أبعاد الکفاءة الرياضية لدي طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 94-115]
  • السلوک التوکيدي السلوک التوکيدي لدى مدمني الحشيش والکبتاجون دراسة وصفية مقارنة مطبقة على نزلاء مجمع إرادة للصحة النفسية في مدينة حائل [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 162-222]
  • الشبکات فاعليه التعليم المدمج القائم علي شبکات الويب الاجتماعيه لتنميه مهارات تربيه النحل لطلاب التعليم الثانوي الفني الزراعي [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 371-408]
  • الصدمة غير المباشرة الصدمة غير المباشرة وعلاقتها باستراتيجيات المواجهة لدى الكادر الصحي العاملين على رعاية مرضى كورونا المستجد بمدينة الرياض [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 457-519]
  • الطالبات المبتعثات الناطقات بغير العربية فاعلية المدونة الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية للطالبات المبتعثات الناطقات بغير العربية بمعاهد البعوث الاسلامية واتجاهاتهن نحوها [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 839-920]
  • الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية استخدام مبادئ نظرية "تريز" TRIZ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 520-538]
  • العز الإحسان عند الإمام العز بن عبد السلام وتطبيقاته التربوية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 215-235]
  • العلاقة الوظيفة الثالثة للجامعة بين الواقع والمأمول [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 678-711]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية الخوف من السرطان و علاقته بالعوامل الخمسة الکبري للشخصيىة لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 359-384]
  • الفاقد التعليمي الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 236-253]
  • الفجوة الرقمية الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 236-253]
  • الفيزياء تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 451-520]
  • القيادة دور القيادة المدرسية في نشر الوعي الصحي بمدارس التعليم في المرحلة الثانوية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 385-425]
  • القيادة المدرسية دور القيادة المدرسية في نشر الوعي الصحي بمدارس التعليم في المرحلة الثانوية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 385-425]
  • الکبتاجون السلوک التوکيدي لدى مدمني الحشيش والکبتاجون دراسة وصفية مقارنة مطبقة على نزلاء مجمع إرادة للصحة النفسية في مدينة حائل [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 162-222]
  • الکفاءة توظيف تقنيات التعلم التکيفي المقلوب في تدريس مقرر الهندسة لتنمية بعض أبعاد الکفاءة الرياضية لدي طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 94-115]
  • الکلمات المفتاحية: الخوف من السرطان الخوف من السرطان و علاقته بالعوامل الخمسة الکبري للشخصيىة لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 359-384]
  • الکلمات المفتاحية: کفايات التدريس الإبداعي استخدام برنامج Office Mix في تنمية الکفايات الإبداعية اللازمة لأداء معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 137-186]
  • المتطلبات مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 516-578]
  • المجتمع الوظيفة الثالثة للجامعة بين الواقع والمأمول [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 678-711]
  • المجتمع المصري الترکيبة الاجتماعية للمجتمع المصري وعلاقتها بالهجرة غير الشرعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 314-334]
  • المدمج فاعليه التعليم المدمج القائم علي شبکات الويب الاجتماعيه لتنميه مهارات تربيه النحل لطلاب التعليم الثانوي الفني الزراعي [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 371-408]
  • المدونة الإلكترونية فاعلية المدونة الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية للطالبات المبتعثات الناطقات بغير العربية بمعاهد البعوث الاسلامية واتجاهاتهن نحوها [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 839-920]
  • المرحلة الثانوية عوامل تفعيل مختبرات العلوم من وجهة نظر مشرفي ومعلمي مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 213-263]
  • المرحلة الثانوية فاعلية أنموذج مقترح قائم على النظرية البنائية لتنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الموهوبين [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 551-588]
  • المرحلة المتوسطة فاعلية المنصة التعليمية Edmodo في تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية لدى طالبات الصف الثاني متوسط [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 409-450]
  • المشکلات الإدارية المشکلات الإدارية والأکاديمية بکلية الدراسات العليا - جامعة الأزهر، وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية) [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 589-677]
  • المشکلات الأکاديمية المشکلات الإدارية والأکاديمية بکلية الدراسات العليا - جامعة الأزهر، وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية) [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 589-677]
  • المشکلات البيئية دور الانشطة الطلابية في تنمية الوعي بالمشکلات البيئية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 187-212]
  • المعرفة النانوية وحدة مقترحة فى النانوتکنولوجى لتنمية المعرفة النانوية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 426-477]
  • المقلوب توظيف تقنيات التعلم التکيفي المقلوب في تدريس مقرر الهندسة لتنمية بعض أبعاد الکفاءة الرياضية لدي طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 94-115]
  • المنصات الرقمية المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية. [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 539-580]
  • المنصة التعليمية فاعلية المنصة التعليمية Edmodo في تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية لدى طالبات الصف الثاني متوسط [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 409-450]
  • المنهج الوصفي بعض التحديات الفکرية التي تواجه الخطاب الدعوى المصري الراهن وسبل التغلب عليها [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 82-214]
  • النحل فاعليه التعليم المدمج القائم علي شبکات الويب الاجتماعيه لتنميه مهارات تربيه النحل لطلاب التعليم الثانوي الفني الزراعي [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 371-408]
  • النظرية البنائية- الکتابة الإبداعية- الطلاب الموهوبون فاعلية أنموذج مقترح قائم على النظرية البنائية لتنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الموهوبين [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 551-588]
  • النماذج بحث في النماذج الرياضية ودورها في التخطيط التربوي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 63-93]
  • الهجرة غير الشرعية الترکيبة الاجتماعية للمجتمع المصري وعلاقتها بالهجرة غير الشرعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 314-334]
  • الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تطوير نظام التدريب والتطوير المهني للمدربين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ضوء تطبيق ادارة التحول الرقمي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 79-140]
  • الواقع المعزز تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 451-520]
  • الوعي البيئي دور الانشطة الطلابية في تنمية الوعي بالمشکلات البيئية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 187-212]
  • الوعي الصحي دور القيادة المدرسية في نشر الوعي الصحي بمدارس التعليم في المرحلة الثانوية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 385-425]
  • انعکاساته مجتمع المعرفة (المفهوم- الخصائص- المتطلبات) [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]
  • اهداف مرحلة المراهقة علاقة القيم الاجتماعية بمطالب نمو التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية في هذه المرحلة(المراهق) [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 116-136]
  • اهمية القيم الاجتماعية في فترة المراهقة علاقة القيم الاجتماعية بمطالب نمو التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية في هذه المرحلة(المراهق) [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 116-136]

ب

  • بيئات التعلم التکيفية تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية لتنمية مهارات البرمجة لدي طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 254-316]

ت

  • تدريب المعلمين المنصات الرقمية وتطوير واقع تدريب معلمي التاريخ في ضوء احتياجاتهم التدريبية. [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 539-580]
  • تعليم اللغة العربية تنمية الأداء اللغوي الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام مدخل الخبرة اللغوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 264-322]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية تنمية الأداء اللغوي الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام مدخل الخبرة اللغوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 264-322]
  • تنمية مهارات ما وراء المعرفة استخدام مبادئ نظرية "تريز" TRIZ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 520-538]

ث

  • ثبات الاختبار أثر معدل انتهاک بعض افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية وطول الاختبار على صعوبة المفردة وثبات الاختبار [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 712-792]

ج

  • جائحة کوفيد19 اتجاهات أولياء الأمور نحو واقع إدارة مدارس صعوبات التعلم في ظل جائحة کوفيد-19 في دولة الکويت [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 223-272]

خ

  • خصائصه مجتمع المعرفة (المفهوم- الخصائص- المتطلبات) [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]

ص

  • صعوبة المفردات أثر معدل انتهاک بعض افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية وطول الاختبار على صعوبة المفردة وثبات الاختبار [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 712-792]

ط

  • طلاب الجامعة الخوف من السرطان و علاقته بالعوامل الخمسة الکبري للشخصيىة لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 359-384]
  • طلاب المدارس الثانوية الزراعية وحدة مقترحة فى النانوتکنولوجى لتنمية المعرفة النانوية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 426-477]
  • طول الاختبار أثر معدل انتهاک بعض افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية وطول الاختبار على صعوبة المفردة وثبات الاختبار [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 712-792]

ع

  • عوامل تفعيل المختبر عوامل تفعيل مختبرات العلوم من وجهة نظر مشرفي ومعلمي مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 213-263]

م

  • متطلباته مجتمع المعرفة (المفهوم- الخصائص- المتطلبات) [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]
  • مجتمع المعرفة مجتمع المعرفة (المفهوم- الخصائص- المتطلبات) [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]
  • مختبرات العلوم عوامل تفعيل مختبرات العلوم من وجهة نظر مشرفي ومعلمي مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 213-263]
  • مخرجات التعلم تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 451-520]
  • مدارس البنات مدى توافر متطلبات تطبيق التعليم عن بُعد في مدارس البنات من وجهة نظر المعلمات في محافظة بيشة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 516-578]
  • مدارس التعليم الابتدائية الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 236-253]
  • مدارس صعوبات التعلم اتجاهات أولياء الأمور نحو واقع إدارة مدارس صعوبات التعلم في ظل جائحة کوفيد-19 في دولة الکويت [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 223-272]
  • مدخل الخبرة اللغوية تنمية الأداء اللغوي الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام مدخل الخبرة اللغوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 264-322]
  • مرضى كورونا الصدمة غير المباشرة وعلاقتها باستراتيجيات المواجهة لدى الكادر الصحي العاملين على رعاية مرضى كورونا المستجد بمدينة الرياض [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 457-519]
  • مشارکة أولياء الأمور اتجاهات أولياء الأمور نحو واقع إدارة مدارس صعوبات التعلم في ظل جائحة کوفيد-19 في دولة الکويت [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 223-272]
  • مصادر التعلم الرقمية فاعلية نمط التعلم المدمج المرن على تنمية مهارات استخدام مصادر التعلم الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 1-62]
  • مطالب مرحلة المراهقة علاقة القيم الاجتماعية بمطالب نمو التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية في هذه المرحلة(المراهق) [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 116-136]
  • معاهد البعوث الإسلامية فاعلية المدونة الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية للطالبات المبتعثات الناطقات بغير العربية بمعاهد البعوث الاسلامية واتجاهاتهن نحوها [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 839-920]
  • معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التربية القيمية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 921-1013]
  • معدل الانتهاک أثر معدل انتهاک بعض افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية وطول الاختبار على صعوبة المفردة وثبات الاختبار [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 712-792]
  • مفهوم مجتمع المعرفة (المفهوم- الخصائص- المتطلبات) [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]
  • مهارات البرمجة تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية لتنمية مهارات البرمجة لدي طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 254-316]
  • مهارات التفکير الناقد فعالية برنامج باستخدام استراتيجية حَـلّ المشکلات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى أطفال الروضة [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 579-640]
  • مهارات الكتابة الأكاديمية فاعلية المدونة الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية للطالبات المبتعثات الناطقات بغير العربية بمعاهد البعوث الاسلامية واتجاهاتهن نحوها [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 839-920]
  • مؤسسات رياض الأطفال التربية القيمية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 921-1013]

ن

  • نظام التدريب والتطوير المهني تطوير نظام التدريب والتطوير المهني للمدربين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ضوء تطبيق ادارة التحول الرقمي [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 79-140]
  • نمط الإبحار تصميمين لنمط الابحار (الخطي/ الشبكي) في نظام إداراة التعلم الالكتروني وأثرهما علي تحقيق نواتج التعلم المعرفية وتحسين الرغبة في التعلم الإلكتروني لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 273-402]
  • نمط التعلم المدمج المرن فاعلية نمط التعلم المدمج المرن على تنمية مهارات استخدام مصادر التعلم الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 83، العدد 2، 2021، الصفحة 1-62]
  • نواتج التعلم تصميمين لنمط الابحار (الخطي/ الشبكي) في نظام إداراة التعلم الالكتروني وأثرهما علي تحقيق نواتج التعلم المعرفية وتحسين الرغبة في التعلم الإلكتروني لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 1، 2021، الصفحة 273-402]

و

  • وحدة مقترحة وحدة مقترحة فى النانوتکنولوجى لتنمية المعرفة النانوية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية [المجلد 83، العدد 3، 2021، الصفحة 426-477]